امريكا وألمانيا بين المطرقة والسندان

حجم الخط

صوت الصحافة

 

اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد في ألمانيا أن الضربات الروسية الأخيرة على حيّ في كييف قريب من مصنع للأسلحة سبق أن استُهدف في الأسابيع الأخيرة، “همجية”.

وقال “إنها أيضا همجيتهم” (في إشارة إلى الروس). وجاء تصريحه على هامش قمة مجموعة السبع التي تُعقد حتى الثلاثاء في المو في جبال الألب البافارية.

من جهته أخرى، أكد بايدن للمستشار الألماني أولاف شولتس، أن الغرب يجب أن يبقى موحّدًا في مواجهة الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقال بايدن لشولتس خلال لقاء قبيل قمة لمجموعة السبع في جبال الألب البافاريّة في ألمانيا “علينا أن نبقى معًا”.

واعتبر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يأمل في أن “ينقسم حلف شمال الأطلسي ومجموعة السبع بطريقة ما”. وأضاف “لكنّنا لم نفعل ولن نفعل ذلك”.

وكان بايدن قال، في تغريدة على تويتر، إن مجموعة السبع ستحظر استيراد الذهب الروسي، وهو تصدير رئيسي يدر عشرات المليارات من الدولارات لروسيا.

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية لـ”رويترز” الأحد إن مجموعة الدول السبع ستعلن حظرا على واردات الذهب الروسي يوم الثلاثاء.

وأضاف “الرئيس (الأميركي) وغيره من قادة مجموعة السبع سيواصلون العمل لمحاسبة (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين. اليوم تعلن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أن قادة مجموعة السبع سيحظرون واردات الذهب الروسي. وسيكون الإعلان الرسمي يوم الثلاثاء”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *