المغرب يشكل بوابة المكسيك إلى القارة الإفريقية رئيسة مجلس الشيوخ

حجم الخط

صوت الصحافة

 

الرباط 10 يونيو 2022/ ومع/ أكدت رئيسة مجلس الشيوخ بالمكسيك، أولغا سانتشيز كورديرو ،اليوم الجمعة بالرباط ، أن المغرب يشكل بوابة المكسيك الى القارة الافريقية ، مضيفة أن بلادها تولي “أهمية كبيرة” لتعاونها مع المملكة.

وقالت المسؤولة المكسيكية، في تصريح للصحافة عقب مباحثاتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن “المغرب يمثل بالنسبة لنا بوابة لولوج القارة الأفريقية وأن المكسيك أيضا بالنسبة للمملكة تشكل بوابة ليس فقط لأمريكا الشمالية ولكن أيضا لأمريكا اللاتينية”.

كما أشارت السيدة كورديرو ، التي كانت مرفوقة برئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ المكسيكي، هيكتور فاسكونسيلوس ، إلى أن مباحثاتها مع السيد بوريطة كانت فرصة لمناقشة جدول الأعمال الثنائي ، مشيرة إلى أن البلدين يلعبان دورا رئيسيا في محفل الأمم.

من جهته ، أكد السيد فاسكونسيلوس أن المباحثات مع السيد بوريطة شكلت مناسبة لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والدولية.

وقال، في هذا الاطار، “نرحب بالحوار العميق للغاية الذي أجريناه مع السيد بوريطة. لقد ناقشنا مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والدولية في اطار الاحتفال بالذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وتقوم رئيسة مجلس الشيوخ المكسيكي بزيارة للمغرب في الفترة من 9 إلى 12 يونيو الجاري بدعوة من رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *