مجتمع

لحظات مؤثرة في حفل تكريم الأساتذة المتقاعدين بثانوية موسى بن نصير التأهيلية بمراكش

صوت الصحافة // الإعلامي اليزيد الفحل – مراكش

نظمت الثانوية التأهيلية موسى بن نصير بمنطقة سيدي يوسف بن علي مراكش صباح اليوم السبت 26 مارس الجاري حفل تكريم الأساتذة المتقاعدين منذ سنة 2018، وافتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، أعقبته كلمة ترحيبية من طرف المنشط الأستاذ عبد اللطيف الخولاقي ذكر من خلالها بقيمة الحفل ونوه بمجهودات الأطر المحتفى بها طيلة عملهم بالمؤسسة.
كما تم تأبين استاذ مادة الفلسفة المرحوم خالد بن عطية المتمثل في رثاء الراحل جسدا وفلسفة ومنهجا، وذلكا لتفانيه في عمله كأستاذ وتربيته للأجيال بمنطقة سيدي يوسف بن علي.

كما نوه رئيس المؤسسة السيد محمد اهمو بالسادة الأساتذة المحتفى بهم – المتقاعدون: كل من الاستاذة فاطمة زهزو، الاستاذة غفس عزيزة، والاستاذ عبد الوافي بلوط،والاستاذ محمد غزوات والاستاذ الشريف مولاي عبد العزيز مفتاح الخير، الاستاذ السعيد اوباما والاستاذ عبد العزيز الصالحي والاستاذ محمد غزوز والاستاذ مولاي الحسن الخليفة والاستاذ لحسن اوشامة والاستاذ لحسن البرهومي والاستاذ إدريس سراو والاستاذ التجاني بيدان والاستاذ نور الدين كحلاوي والاستاذ محمد تغزاز الاستاذة سعاد المادي والاستاذ ابراهيم قمر الزمان، منوها بعطائهم وأخلاقهم الحميدة ومهنيتهم.

ورحب السيد اهمو من خلالها بجميع الحاضرات والحاضرين الذين لبوا الدعوة للاحتفاء بمدرسي الأجيال الذين لم يبخلوا يوما بجهدهم في إنجاز الرسالة النبيلة الموكولة إليهم، شاكرا لهم عطاءهم والتزامهم بالقيم الحميدة في تعاملهم مع تلاميذهم وزملائهم والإدارة والآباء والأولياء، والالتزام بالواجبات والمسؤوليات المهنية والتربوية وأدائها بإخلاص وأمانة وتواضع خدمة لمصلحة الوطن، مضيفا أنهم يمثلون بحق القدوة الحسنة للناشئة التي نراها اليوم تتقلد مناصب عالية في مجتمعنا الحالي والتاريخ يشهد لهم بذلك.

كما ألقى رئيس جمعية الآباء السيد عبد المجيد بوناصر كلمة بالمناسبة، وشكر من خلالها الأطر المحتفى بها، واعتبر الحفل إلتفاتة وفاءِ و عرفانِ للأساتذة الذين أنهوا خدمتهم بالمؤسسة اما بسبب التقاعد بعد مسار حافل بالعطاء والتضحية ونكران الذات في ميدان التربية والتعليم. ومنوها بعطائهم ومجهوداتهم طيلة فترة اشتغالهم بالمؤسسة.

وعرف الحفل كلمات مؤثرة وتوجيه تحية الاحترام والعرفان، والاعتزاز والتقدير، للأساتذة المحتفى بهم، وشكرهم على إخلاصهم وحماسهم وتاريخهم الوظيفي الذي تميز بالعطاء والتضحية ونكران الذات في سبيل أداء الأمانة بكل شرف وصدق؛ راجين من الله تعالى أن يطيل عمرهم ويسدد خطاهم ويمدهم بصحة جيدة وحياة سعيدة وأن يجعل ما تبقى من عمرهم في طاعة الله عز وجل، وخدمة الانسانية.

وشهد الحفل لحظات جد مؤثرة، في كلمات ألقها المحتفى بهم، شاكرين المبادرة وعبروا عن اعتزازهم بالانتماء إلى مؤسستهم وفخرهم بالعلاقات الطيبة التي ربطوها خلال مسارهم المهني، معبرين أيضا بتأثرهم بلحظة تكريمهم وتوديعهم .

واختتم الحفل بفقرة توزيع الجوائز بحضور عائلة المحتفى بهم وأخذ صور معهم، والتقاط صورة تذكارية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حصل لي الشرف ان درست في تانوية موسى بن نصير ، و تشرفت ان كنت من تلاميد نخبة من الاساتدة الدين تم تكريمهم بمناسبة تقاعدهم و بهده المناسبة اتقدم بخالص التعازي لعائلة المرحوم خالد بن عطية استاذي في مادة الفلسفة ، و اتمنى عمر مديد و الصحة و العافية لكل من الاستاذ محمد غزوت و نور الدين الكحلاوي ، كما انوه بمجهودات جميع الاطر التربوية في مؤسسة موسى بن نصير ، شكرا لكم جميعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى